الثلاثاء، 18 يناير 2011

لماذا بعض الناس لا تحقق اهدافها ؟

لماذا بعض الناس لا تحقق اهدافها ؟
هل تعرف أن هناك الملايين من الناس.. يموتون دون أن تتحقق أهدافهم؟
لماذا يا ترى..؟!!
نورد بعضا من الاسباب فيما يلي:
لأنهم لا يعرفوا كيف يضعون أهدافاً لحياتهم.
لأنهم يضعون أهدافاً غير واضحة المعالم ( مال، سعادة، راحة...).
لأنهم يضعون أهدافاً غير واقعية
(كبيرة جداً وبوقت قصير، أو كثيرة وبوقت قصير).
لأنهم يضعون أهدافاً لإرضاء غيرهم من آباء وأصدقاء.
لا يكتبوا أهدافهم بناء على قيمهم ومبادئهم وغاياتهم.
عدم وجود خطة عملية لتحقيق الهدف والوصول إليه .
عدم تقسيم الهدف الى أهداف مرحلية و اجرائية صغيرة و
تحقيق كل هدف منها بزمن محدد .
عدم المرونة (الجمود على نفس الخطة) .
ارادة ضعيفة .
عدم التزام .
قلة الصبر.
المماطلة والتسويف و التأجيل.
عدم وجود اليقين بإمكانية تحقيق الهدف.
أنت الآن تعرفت على الاسباب الرئيسية لعدم تحقيق الهدف
فلماذا الانتظار؟
قم الآن وخذ خطوة في اتجاه تحقيق ما تريد.
والله ولي التوفيق

السبت، 15 يناير 2011

جوله فى مفكـــرتى

  • بســــــــــــــم اللـــــــــــــــه الـــــــــرحمــن الــــرحيم

عنوان الادراج ………قد يبدو غريب ولكن حقيقة هذا ما ساكتبه فقط ما ادرجته فى مفكرتى, فقط انا احمل زى مفكرة صغيره اكتب فيها ما يستهوينى او ما اشعر انه غريب.

وساكتب هذه القطفات على ان استطيع احفظها واليكم والى نفسى اولا::::::::::

  • متـــــــــــاع الحياة :ان تعيشها من اجل الموت فلكل شئ جبله خلق لاجلها والحياة خلقت لتنتهى بموت .فان اردت ان تحصل منها على ما تريد فعيشها لتموت.
  • عليـــك ان تتجاهل كل من يحاول ان يهمشك او يضعك فى مسوده حياته علك تنفع فى يوم من الايام ,ليس الكبــــرياء تجاهلك للاخرين بل هو احساس بانعدام قيمتك (يا من تتكبر)فى الحياة .بل عليك ان تضع من يعيرك اهتمامه وحبه فى عينيك ليكون اول من تراه واخر من تغلق عليه عيناك.
  • لـــــــــــن تكون الامور سهله او الحياه ستكون مستساغه بل ستقع وتقوم وتجرى ولن يظل شئ واحد الاصرارعلى ما انت عليه ,لاتكن كاالصخرة لانها وقت ما ستفتتها الامواج.
  • المـــــــرأة اثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعة لتكون زينه للرجل وسعادة له.
  • اجمل امراة هى التى ترتعد كلمات الحب بين شفتيها.
  • عليك ان تضرب بفأس جهدك فى ارض احلامك لتطرح ثمار النجاح والراحه.
  • عليك الا ترى من نفســــــــــك سوى الانسان الذى تريده وتقبله.
  • يوم من الايام ستجد طريقــــــــــــــــــــــــــــك.

يلااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كفايه كده ولو حد صادف وقرا ياريت يقول رايه

  • التــــــــــــــــــــــــوقيــــــــــــــــع
  • اذكـــــــــــــــــــــــ احمد ابوالفــــــــــــــتــــوح ــــــــــــــــــــرونى يومــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الخميس، 6 يناير 2011

توقع طيبا تجد طيبا.. (قانون الجذب)


توقع طيبا تجد طيبا ....
يقول الله تعالى في الحديث القدسي :
"انا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء"
هذا الحديث القدسي يشير الى ان ما ظنه الانسان يحصل فليظن ما شاء .
و قال العلامة ابن القيم الجوزيي :
(( ان الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب امل آمل))
وفي حديث للنبي عليه الصلاة والسلام قبل وفاته بثلاثة أيام قال :
احسنوا الظن بالله
و قال ايضا :
ادعوا الله و انتم موقنون بالاجابة ...
فالدعاء اقوى قوة جذب عرفته البشرية و لا تستعجل الاجابة
فإن الله يحب العبد اللحوح و تمسك بطلبك من الله بشدة و اصرار
فالدعاء اقوى سلاح و افعل قانون جذب لما تريد.
و قيل في الاثر :
"على نياتكم ترزقون"
و يقول الله تعالى في كتابه الكريم :
"و من يرد ثواب الدنيا نؤته منها و من يرد ثواب الاخرة نؤته منها"
ان الانسان بإيمانه بالله و قوته و بنواياه الحسنة و بعزمه الصادق
كالمغناطيس يستطيع ان يجذب اليه الاحداث
التي تتلاءم مع نوعية و طريقة تفكيره.
فيشبّه علماء البرمجة اللغوية العصبية العقل الباطن للانسان
ببرج ارسال قوي(اريال)يقوم بإرسال اشارات( موجات ذات تردد )
تعبر عن الافكار و ترتد اليه جاذبة اشباهها.
فإذا اردت تغيير اي شيء من حياتك... غيّر الموجة عبر تغيير أفكارك.
فكل ما تفكر فيه –الآن- يعطي الملامح لحياتك المستقبلية
و يشكلها لانك دائم التفكير و ما تفكر فيه
و تركز عليه هو ما سيظهر – حتما-
فأنت تحصد ما تزرع و أفكارك هي البذور ...
و محصولك الذي تجنيه يعتمد على البذور التي زرعت ، فأنت تبدع حياتك.

فهل عرفت الآن:
- لماذا يجذب الناجحون النجاح و الفاشلون الفشل؟
- لماذا يوجد إنسان سعيد وآخر حزين ؟
- ولماذا يوجد إنسان فرح وثري وآخر بائس وفقير ..
- لماذا يشفى إنسان من مرض عضال وإنسان آخر لايشفى منه ؟
- ولماذا إذا توقعت طيبا تجد طيبا ؟
السر بسيط جدا
إن كل ما يحيط بالانسان في حياته من أشياء
هي ظروف شدها بنفسه اليه فلدى تفكيرك تنطلق افكارك
نحو الكون جاذبة لك (مغناطيسيا)الاشياء المشابهة جميعها
و كل ما يرسل يعود لمصدره (أي انت)
لذا انتبه من الموجات الصادرة منك و تذكر ان افكارك هي التي
تصنع واقعك و تشكل حياتك حينما
تجعلهاتتمكن منك و تسيطر على عقلك.

خطوات عملية للاستفادة من الوقت


خطوات عملية للاستفادة من الوقت
إن الوقت هو الحياة ، ومن ضيع وقته فقد ضيع حياته

وإنه لمن العجب كل العجب أن نجد أناساً يستهينون
بأوقاتهم ويضيعونها .. سدى واهمالا، فتمر أعمارهم
ويتركون دنياهم ولا أثر لهم يذكر ،ولا تذكرهم
صفحات التاريخ بل ولا يذكرهم الأحياء ..
إن الذين لا يدركون أهمية أوقاتهم هم أكثر الناس تضييعاً لها
وإلا فلم يحافظ على وقته من لم يعلم قيمته ؟!!
اليك هذه الخطوات للاستفادة من وقتك :
- رتب أهدافك.. أهداف حياتك عموماً ثم أهدافك المرحلية
ثم أهدافك القريبة جداً واجعلها لا تغيب عنك أبداً..
ستشعر بالفارق الكبير .. إن الذي لا يدرى
إلى أين يسير سينتهي حتماً إلى نقطة ..
- بعد تدوينك لأهدافك بوضوح ينبغي لك أن تسأل نفسك في كل عمل تقوم به ..
هل هذا العمل يقربني من أهدافي أو يباعدني عنها
أم يقف بي فلا يقربني ولا يباعدني أم أنه ربما يقربني وربما لا ..
وعليك ألا تقدم على ذلك العمل إلا إذا وجدته يقربك من هدفك ..
سئل أحد الإداريين الناجحين :
ما الذي يمنع الناس عن النجاح ؟
فأجاب :
الأهداف غير الواضحة.
- ليس عيباً مطلقاً أن تكتب أهدافك بخط واضح وتعلقها
على جدار الغرفة أو أن تحملها في كارت وتضعه في حقيبة يدك ..
وأن تتدبرها كل وقت ..
- ركز على أهم الأعمال التي تعطي النتائج المرغوبة واترك
الأعمال التي ربما تنتج وربما لا تنتج ..
وبعبارة أوضح أهمل الأعمال قليلة الفائدة ..
- حاول أن تستعمل الكتابة في إنجاز الأشياء وتذكرها
فإن ذلك يباعد عنك القلق والهم وسوف تستطيع أن تنام
بعمق إذا كانت واجباتك مدونة .
- المفكرة اليومية وسيلة ناجحة ولكنها تحتاج إلى أناس يقظين !!
إياك أن تكتب برنامجاً يومياً تستغرق في كتابته ساعة ثم تنساه في مكان ما !!! .
- إذا وضعت لنفسك جدولاً للعمل والاستفادة من الاوقات
فأعط فرصة للتعديل فيه عند الحاجة .
- لا تثقل على نفسك أثناء وضعك لجداولك ولا تكن مثالياً
أكثر من اللازم وحاول أن تقترب من الواقع لتقترب من النجاح .
- ابتكر لنفسك خطة للاستفادة من الاوقات بأقصى قدر ممكن
ولتكن خطتك شاملة لجميع أولوياتك واهتماماتك .
- حدد موعداً لإنهاء الواجبات المطلوبة منك، وكذلك حدد
موعداً لما تطلبه من الآخرين .
- لابد أن تحتوي خطتك وقتاً للراحة والرياضة
والترفيه فإنها أوقات دافعة للنجاح والإنجاز ..
وليست أوقاتاً للفراغ !!!
منقول لتعميم الفائدة

ركّز على الهدف تحققه.


قوة التركيزعلى الهدف
نبدأ بسرد هذه القصة
كان هناك ولد صغير ويدربه والده على مهارة التصويب ....
فوضع الاب تفاحة على غصن الشجرة وقال له :
قبل أن تصوب يا بني قل لي ماذا ترى .... قال الولد :
أرى يا أبي شجرة وعليها تفاحة وطائر صغير يقف عليها .....
فقال له الاب : لا تصوب الان يابني ولنأتي غداً .....
وفي نفس التوقيت من اليوم التالي .... جاء الاب ومعه أبنه وقال له :
صوب يا بني ولكن قبل التصويب قل لي ماذا ترى .... قال الولد :
أرى شجرة وعليها تفاحة ..... فقال له الاب :
هيا بنا لنذهب يابني ولنتدرب غداً ....
وفي اليوم الثالث جاء الاب ومعه أبنه وقال له :
قبل أن تصوب قل لي ماذا ترى .... قال الولد :
أرى تفاحة .... قال له الاب :
الأن صـــــــوب

فالذي يعرف هدفه ويراه جيدا ، يعرف على أي شيء يصوب
و يعرف الطريق جيدا للوصول إليه.
ان كل ما تحتاج اليه لتحقيق هدفك هو قليل من التركيز
فعندما تركز عليه لاترى غيره فتعيش هدفك و تحسه و تلمسه
تقوم عليه و تنام عليه لا يفارقك و لا ترى غيره وتشعر بأهميته و تعمل له
و يحفزك ايضا لبذل المزيد من العمل حتى تحققه.
فالتركيز على الهدف الرئيسي يبعد عنك المشتتات و لم تعد تجذبك التوافه
فلا تصبح و كأنها هدفا تقدمه على الاهداف الحقيقية.
فمن عرف هدفه وحدده عمل من أجله وحققه .
لاتنس
التركيزعلى الهدف هو قدرتك على توجيه أفكارك في اتجاه الهدف لفترة طويلة
دون تداخل افكار اخرى تصرف انتباهك عنه.
تذكر جيدا
عليك بقوة التركيز اذا كنت تريد ان تحقق غايتك
فعندما تركز على ما تريده ، فإنه سيتحقق بإذن الله.
و السلام عليكم

سلالة النجاح


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلالة النجاح
قال وليام سترونغ : قرأت في صحيفة قديمة قولا غير منسوب لصاحبه
تحت عنوان:"سلالة النجاح"
يعرض فيه الفروع و الاصول للنجاح
و قمت شخصيا بالتفتيش في سجلات القيد المتوفرة عن
بعض الاهل و اضفتهم الى القائمة التالية:
- ابو النجاح: العمل ..
و امه : الطموح..
- زوجته: الثقة بالنفس..
- و أرشد ابنائه :الادراك السليم
- و من ابنائه : الثبات ..الامانة.. الاتقان.. التبصر..الحماسة
- و كبرى بناته :الاخلاق القويمة
- و من بناته : الاخلاص..العناية..الاقتصاد

*****
و قمت شخصيا بالتفتيش في سجلات القيد المتوفرة
في فكري عن بعض الاهل و اضفتهم الى القائمة .
- جده الاول : المجد ..
-و جدته: المثابرة
-و اخوه الكبير: الفوز
- و عمه: التقدم ..
-و عمته: الايمان..
ومن منكم لديه دراية ومعلومات دقيقة فليضيفها حتى تكتمل السلالة.

فيا لها من سلالة نبيلة و عظيمة نتشرف بالانتماء اليها
انها عائلة رائعة للقيم أجيالها متوارثة
ختاما
تعريف طريف للنجاح:

النجاح يتركز على امرين هدف و وسيلة
فالهدف هو مرمى آمال الانسان و له في الوصول اليه كل الوسائل المشروعة.

ان شاء الله النجاح يكون من نصيبنا جميعا في كل عمل نقوم به.
و السلام عليكم

الثلاثاء، 4 يناير 2011

هـــذا هــو دينــــــنا

ابدا الكلام بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
(من امن رجل على دمه فقتله فانا برى من القاتل وان كان المقتول كافرا)
صدق رسول الله

هــــــــذا ديننا ايه العالم وهذا نبينا وهذا مايدعوا اليه .
يوما لم يحرض على قتل الابرياء ولا قتل الاطفال ولا الشيوخ وانظر الى صحيح السيره لتعلم خطب الرسول قبل الخروج فى غزوه وليس فى حالة السلم.
بل انظر الى مــــــــــا يدل على من نحن
حين دخل رسول الله مكة ماذا فعل باهلها انظر الى التاريخ لتعرف ايه المتطاول على قمة اعلى من السماء.
هذا ديننا وهذا نبينا اما ان يفعل مثل هذا باسم الاسلام فليس من الاسلام فى شئ. نحن اهل الاسلام الذين اساءنا حين فرطنا وبدلنا
ما دعى رسول الله اليه.


الاثنين، 3 يناير 2011

ست البنـــــــات






مــــــــريم محمود جاد هو دا اسمهما وانا اكون خالها وزى القمر رسمهاإضافة صورة يااااااااااارب بارك لامها فيها ودى بعض الصور لها ويارب ادم عليها ثوب الصحه والعافيـــــــه الحمد لله اللهم بارك لنــــــــا فى ذريتنا اللهم اجعلنا للمتقين امامـــــــــــــــــــــــا

الأحد، 2 يناير 2011

احــــــــــنا






بعض الصور انا واصحابى
هو انا بقول ان من افضل ما تعيشه ان يكون لك اصدقاء
تشعر بقيمتك عندهم وتشعر بقيمتهم عندك
تجد من يخفف عنك همك
دا انا اللى كتب فى الصحبه دى


صحبة فيك يارب ادمها واكتب لنا رحمة بها واوصلها يارب وارفع عنا الفراق واوصلنا برحمتك ادمها علبنا وارفعنا بها

من قمم العلم


نعرض مقولات عن الحسن البصرى

- بئس الرفيقان، الدينار والدرهم، لا ينفعانك حتى يفارقاك

- ثلاثة ليست لهم حرمة في الغيبة: فاسق يعلن الفسق، والأمير الجائر، وصاحب البدعة المعلن البدعة.

- نظرت في السخاء فما وجدت له أصلا ولا فرعا إلا حسن الظن بالله عز وجل، وأصل البخل وفرعه سوء الظن بالله عز وجل.

- المؤمن يعمل، وهو مشفق وجل خائف، والفاجر يعمل بالمعاصي وهو آمن.

- لا تجالسوا أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلوب.

- ليس الإيمان بالتحلي ولا بالتمني، ولكن ما وقر في القلوب، وصدقته الأعمال.

- من أخلاق المؤمن: قوة في دين، وحزم في لين، وحرص على العلم، وقناعة في فقر، وعطاء في حق، وبر في استقامة، وفقه في يقين، وكسب في حلال.

- ميت غد يُشيع ميت اليوم .

- حقيقة حسن الخلق بذل المعروف، وكف الأذى وطلاقة الوجه .

- ينبغي للوجه الحسن أن لا يشين وجهه بقبح فعله، وينبغي لقبيح الوجه أن لا يجمع بين قبيحين.

- أحبوا هونا وأبغضوا هونا فقد أفرط قوم في حب قوم فهلكوا.

- قال الحسن البصري لما رأى بهلوانا يلعب على الحبل هذا أحسن من أصحابنا فإنه يأكل الدنيا بالدنيا وأصحابنا يأكلون الدنيا بالدين.

- الطمع فساد الدين والورع صلاحه.

- المصافحــة تزيـــد في الود

- ليس حسن الجوار كف الأذى، وإنما احتمال الأذى

- المؤمن في الدنيا كالأسير يسعى في رقبته، لا يأمن شيئا حتى يلقى الله.

- إن لأهل التقوى علامات يعرفون بها: صدق الحديث، وفاء بالعهد، صلة الرحم، رحمة الضعفاء، قلة المباهاة للناس، حسن الخلق، وسعة الخلق فيما يقرب إلى الله.

- يا ابن آدم بع دنياك بآخرتك تربحهما جميعا، ولا تبيعن آخرتك بدنياك فتخسرهما جميعا.

- سُئل الحسن عن النفاق فقال: هو اختلاف السر والعلانية، والمدخل والمخرج، ما خافه إلا مؤمن (أي النفاق) ولا أمنه إلا منافق.

- ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك.

- ما أعز أحد الدرهم إلا أذله الله.

- إذا نظر إليك الشيطان فرآك مداوماً في طاعة الله، فبغاك وبغاك- أي طلبك مرة بعد مرة - فإذا رآك مداوماً ملـَّكَ ورفضك، وإذا كنت مرة هكذا ومرة هكذا طمع فيك.

- ما رأيت مثل النار نام هاربها، ولا مثل الجنة نام طالبها.

- تفـقـَّـد الحلاوة في ثلاثة أشياء: في الصلاة والقرآن والذكر، فإن وجدت ذلك فأمضي وأبشر، وإلا فاعلم أن بابك مغلق فعالج فتحه.

- ما أطال عبد الأمل إلا أساء العمل .

- إنما الدنيا حلم، والآخرة يقظة، والموت متوسط بينهما، ونحن أضغاث أحلام من حاسب نفسه ربح، ومن غفل عنها خسر. من نظر في العواقب نجا، ومن أطاع هواه ضل. فإذا زللت فارجع، وإذا ندمت فأقلع، وإذا جهلت فاسأل. وإذا غضبت فأمسك، واعلم أن أفضل الأعمال ما أكرهت النفوس عليه.

- من نافسك في دينك فنافسه، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره .

- لكل أمة وثن يعبدون، وصنم هذه الأمة الدينار والدرهم.

- فضح الموت الدنيا فلم يترك لذي عقلٍ عقلاً .

- أكثروا من ذكر هذه النعم فإن ذكرها شكراً .

- أيها الناس! احذروا التسويف، فإني سمعت بعض الصالحين يقول: نحن لا نريد أن نموت حتى نتوب ، ثم لا نتوب حتى نموت .

- ما رأيت شيئاً من العبادة أشد من الصلاة في جوف الليل .

- إذا لم تقدر على قيام الليل ولا صيام النهار فاعلم أنك محروم قد كبلتك الخطايا.

- إن النفس أمارة بالسوء، فإن عصتْك في الطاعة فاعصها أنت في المعصية.

- يا ابن آدم نهارك ضيفك فأحسن إليه، فإنك إن أحسنت إليه ارتحل بحمدك، وإن أسأت إليه ارتحل بذمك.

- احذر ممن نقل إليك حديث غيرك، فإنه سينقل إلى غيرك حديثك.

- المؤمن الكيس الفطن الذي كلما زاده الله إحساناً ازداد من الله خوفاً .

- مثقال ذرة من الورع خير من ألف مثقال من الصوم والصلاة .

- العلم علمان: علم اللسان فذاك حجة الله على ابن آدم، وعلم في القلب فذاك العلم النافع

يظهر انى بدات

ااقصد شكلى بدات افهم ازاى ادون
يظهر ان الرسائل دى هى بتمثل التدوين
يااااااارب اكون فهمت
الحمد لله وسبحان الله

انا مش عارف

انا بامانه مش عارف الرساله دى لمين ولا هتوصل لحد فين نس ادين بتعلم
لو وصلت لحد ممكن بس يعلمنى ادارة المدونه وازاى اعرف ادون وله منى جزيل الشكر
انا احمدابوالفت
ممكن تخدمونى
الحمد لله لا اله الا هو