الخميس، 9 نوفمبر 2017

                  مصرنا ............................رحلتى فىكى
ايقنت الان انى اسير فى عالم الغابات
ارى الحرباء تتلون
ارى الحية ارى الثعبان وبسمه يلدغ
ارى الذئاب وعاظا وارى الكلاب كعادتها تعشق النباح
تعلو اصواتها بالنباح فيخرج عليهم الاسد فتهدأ الاصوات
فوقفت اتسال اين الزهور اين الفراشات اين زرقة المياه
فاستمر سيرى فى الغابة فرايت الاغرب .....رايت النعام يبحت بين حبات الرمال عن الظلام والشمس فى كبد السماء تنشر الانوار
استمر سيرى فاذا بالنهر يوقفنى استحالت زرقته دماء
فارتفع صراخى فاذا بالهدهد يخرج على بالخبر اليقين .......يخبرنى ماذا جرى
فبدا قائلا :::
تخلى الاسد عن حماية عرشه
وترك الذئاب فى الغابة تعربد ,خرجت على باقى الاسود وتحركت على سكنى الامنين
وجاءت بالكلاب تنبح وتعلو بالنباح ....لتعمى عيون الزوار عن حمرة الانهار
فقلت وباقى الاشلاء ..........اجابنى
من خرجوا للاسد طلابا فلم يستطع الذئاب الا الدماء
المشهد كما اراه ............لو قراته شوف انت مين فى الغابه اللى احنا عايشنها
يوميات شاب عابث ــــــــ احمدابوالفتوح ـــــــــــــ

الأحد، 3 مارس 2013

الجـــــــــنون

حادثت نفسى يوما عن الجنون
تخبرينى عن المجنون وما الجنون ؟؟؟
تاملت اقاويل الناس فلم اجد الا الجنون تعريف للجنون
فاخترت المجنون .............اخبرينى عن الجنون ؟؟؟؟؟
اخبرينى المجنون .........خذ  عنى فانا المجنون ......
ابحث فى الارض عن حرية فلن تجدها الا فى الجنون
فمن يلوم المجنون فى صنيعه اخبرينى ايه الـــــــ فتوقف الجنون
                    _ربما لا يعرف الا الجنون _
ابحث فى الارض عن حبا فلن تجده الا فى الجنون
وهل وصف العشاق يوما  الا بالجنون ؟؟؟؟
ابحث فى الارض عن لذة وسعادة فليس منشائها الا الجنون
ودليلى اليك وصفك لمن عاش السعادة ولو لحظة الا بالجنون
   انــــــــــــــا المجنون ولست احجل
 حرمنى العقل يوما والقانى فى بئر الحالمين
حرمنى غدى واهوانى فى ظلام الطموحين
اسالك يا عقلى  اين يومى  ساخبرك فانا المجنون
حرمتنى السعادة بسلطان المنطق
جردتنى من العشق بسطوطة الناس
انتزعت منى حريتى بجبروت الاحترام
ساخبرك انا الجنون اين العقل ؟؟؟؟؟؟
يسلبنى انسانيتى ويهوينى بين العقلاء دفين
اتنفس المنطق ويطعمنى العلم وربما اكون فى سوق العقلاء رهين
ايـــــــــــــــــــه العقل انتبه فان ذروة العقل الجنون
اما انا فاشهد ايه الجنون بانى ارفع راية الجنون مرددا
             انا المجنون لا احجل فانى عشقت الحياة
       _____ الجنـــــــــــــــــــــون ــــــــــــــــــــــــــ

 

الثلاثاء، 1 يناير 2013

المرأة .................كما لم اعرفها

             المــــــــــــــــــــــــــرأة .........................كما لم اعـــــرفها

 
المراة التى اتحدث عنها فى حديثى لا ارى اختلاف فى شخصها او مقوماتها او  دورها  فى مجتمع تتقاسم الحياة مع الرجال لا اقول الند بالند او ااومن بفكرة المساواة بل مومن بالعدل فلكل ما له وما عليه .......................
المراة التى لم اعرفها هى التى تجعل من الرجل شخصا جديد لم يعرف هو من هذا الشخص الذى عاش بداخله طويلا وانتظر من يولد على يديه ..........فالمراه حين يكون لها مكان فى حياة الرجل فانها تجعله يرى الحياة بشكل مختلف يكفى ان اصبح لها مكان فانها تخلق شى مختلف فى حياة الرجل ................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قد اكون لم استطع وصف ما اريد ولكن عن رويه شخصيه لاحد اصدقائى فى تجربة شخصية فقد رايته بشكل مختلف عن سابق وكما احب ان اقول قتش عن المراة فقد خلق وجود المراة شخص جديد يتحدى بل ان شئت فقل يقاتل من اجل ما يريد .
    جميل ان يكون فى حياتك شئ  لا اقول تعيش من اجله بل شئ يضيف شئ جديد لحياتك ......................
 
                                                                                                للموضوع بقيه ...................
                                                                                                  الشعرـــــــــــــــــــــــــــــــ
 
يا من بدونك استوحشت الجنان                                                         
                                 يا من لاجلك قطعت الاميال
                                 يا حوريه جعلت جزاء لاهل الجنان
                                يكفيك فى القران سورة باسم النساء  
                               يا من خلقت سكن للرجال
                                انت الدرة المكنونة فى تاج الحياة
                                   اما انا فاقول انت الحيــــــــــــــــــــــــــــاة                               
 
 
                                                                                                            احمـــــــــ ابوالفتوح ــــــد
                                                                                                          

الاثنين، 2 يناير 2012

من هنا (اول رسائلى )




بسم الله الرحمن الرحيم




اكتب من المملكة العربية السعوديه...................




رسالتى الاولى متعلقة بالتغير فى النمط اليومى والسلوكى الخاص بى




اما عن التغير فانا ادين لله بنعمة الاهل والاصحاب فلا يعرف اى منا مدى النعمة الا حين تسلب منه او يحرم منها ورغم الشوق الذى يحرق فوادى لرؤية اهلى رغم انه لم يمر ولو اسبوع عن سفرى ..............اقولها لله (يكفى ان تنظر الى ابويك لتشعر بالراحة النفسيه والهدوء الذى لا يعوض ولن تجد له اثمان فى الدنيا) فراقى لاهلى لم اكن اعرف انى املك هذا الحنين الكبير لاهلى ياااااااارب ادع على هذه النعمه ।




امـــــــــــــــــــــــــا التغير السلوكى فاراه طبيعى ويفسره تواجدى مع اناس اخرين وتملى على الغربة ذلك .......واسال نفسى الى اى مدى ستاثر فى الايام ।




ياااااااااااااارب اسالك تفريج الهم والمن على بالرضا ..........




(الاولى :اشعر بضيق شديد ...لماذا؟؟؟ لانى لم امتلك عمل حتى الان واشعر بانى عديم القدرة على التحرك ولا اشعر بتمام الحريه ويفسر ذلك اهتمامى الشديد بردود فعل محمد ...............يااااااااارب اكرمه واخلف عليه خير لما يجتهد معى فيه وانه صدق ظنى الخير فيه...................)

الجمعة، 15 يوليو 2011

يا بنت الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اقرا كتاب للشيخ محمد العريفى بعنوان ::::: انهــــــــــا ملكه , يحكى فيها قصه اسلام بنت روسيه قرات فيها كيف تحجبت وكيف صبرت على الاذى اعتزاز منها باسلامها وبحجابها ..........................ما اجمل الاسلام .
فكتبت هذه الابيات ليس لانى اجيد الكتابه ولكن هذا ما فعلته لاعبر عن ما شعرت به بعد قراة هذه القصه .
اليكم الابيات (يا بنت الاسلام ) يا من ولدت فى ظل الاسلام _مجدك _ فلما ما نراه::::::
ارجو التوفيق من الله ::

يا بنت الاسلام وما العز فى ســـــــــــــــــواه ؟؟؟؟؟
مهما بحثت عن عز فالاسلام مـــــــــــــــــــــــــثواه .
دين خاتم الانبياء محمد والعفاف دعـــــــــــــــــــــواه
ما كنت فى الاسلام امة ولا فى التراب مـــــــــــوءده .
حفظت لك الحقوق وعلى عرش الحياء مصـــــــونــه.

حجابك اصل عزتك والى الله السبيــــــــــــــــــــــــلا.
دع عنك ما قــــــــــــــالوا وان طـــــــــــــــــال الاذى .
قالوا رجعية وتخلف ..بل وشئ للنساء مهينــــــــــــــــا.
وربى ما كرمت الا فى شـــــــــــــــــرع محمــــــــدا .
خير الرجال عند محمد اكثرهم للنساء احســـــانــــــا.
شقائق الرجال واولى الناس بالاحســــــــــــــــــــان .
هل حرج فى الاسلام حق بعد اليتم ســـــــــــــــــواكى.
انت درة فى الاسلام عاليـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ففخرى بحجابك واسمعى الدنيا صداكى عاليـــــــــــــا .
انا بنت الاسلام ,والسلام عزى ما لى ســــــــــــــــــــواه.


يارب بارك لى وانفع بما كتبت ....
يوميات شاب عابث.


الاثنين، 23 مايو 2011

شخصيتك من وقوفك امام المرآة

شخصيتك من وقوفك امام المرآة


- الشخصية المرحة :

هي التي إذا نظرت إلى المرآة ابتسمت أو حاولت تقليد الآخرين بمرح وهي شخصية معبرة عن ذاتها تحب الآخرين وتستطيع أن تحصل على الوظائف المهنية بسهولة كما أنها قادرة على التعامل مع من حولها بارتياح وهي أيضا خدومة وصديقة صدوقة وتحب أن تخدم وتلبي أي طلب يطلب منها وهي وفية لوعودها....

- الشخصية المبتسمة :

هي التي تبتسم كلما نظرت في المرآة ذلك لأنها تحب الناس والحياة .. وهي راضية عن نفسها بشوشة وصديقة أيضا لمن حولها وهي خير حلال للمشاكل وعقد الآخرين ..

- الشخصية التأملية :

هي التي تطيل النظر في المرآة.. وتركز نظراتها في تأمل عينيها ودراسة وجهها بعناية شديدة وصاحبة هذه الشخصية تحمل في أعماقها أسئلة كثيرة عن الحياة وعن الآخرين ولا تجد لها جوابا.. لذا فهي تنظر بتمعن وعمق في عينيها لعلها ترى نفسها فيهما أو تعرف ردا على أسئلتها ..

- الشخصية الرافضة :

صاحبة هذه الشخصية تتجنب النظر إلى المرآة وإذا تصادف ووجدتها أمامها.. فهي تشيح بوجهها عنها شخصية غير اجتماعية بالمرة تصمم على الوصول إلى أهدافها.. ولكنها لا تستطيع أن تحقق منها أو لذاتها شيئا.. وهي لاتهتم كثيرا بالمظهر الخارجي وإنما تهتم بالموضوع. وهي أيضا تبرر لنفسها ما تستحبه فقط.. وترفض نصائح الغير أو حتى الاستماع إليهم...

- الشخصية التعسة:

هي التي تنظر بامتعاض إلى نفسها في المرآة. فهي غير سعيدة مع الناس أو العالم من حولها.. وهي تبدو دائما متبرمة غير راضية عن نفسها. فهي شخصية انطوائية لا تقدر على الاستمتاع بحياتها ..

- الشخصية المتشائمة :

وهي التي عندما تنظر في المرآة ترى كل شئ إلا نفسها بالرغم من أنها ممكن أن تكون جميلة إلا أنها بتشاؤمها لاترى جمالها أمام عينيها.. فالمرآة لا تعكس إلا ما هو قبيح.. وبالتالي ينطبع هذا على تفكيرها فهي لا تتذكر إلا ما يجلب الكآبة والحزن في نفسها....

- الشخصية الحالمة :

وهذه الشخصية دائما نجد أنها تنسى نفسها عندما تنظر في المرآة وتفكر في الماضي والحاضر والمستقبل لذلك فهي تعتبر المرآة شاشة سحرية ترى فيها ما كانت تتمناه لكي تقوم به في الماضي وما تريد أن تحققه في الحاضر وما تحلم في تحقيقه في المستقبل وهي من خلال رؤيتها للمرآة تستطيع أن تتخيل الكثير من القصص والمغامرات المثيرة التي تحلم أن تكون بطلتها...

- الشخصية العاشقة :

المرآة هي شخصية لا تستطيع أن تمنع نفسها من النظر إلى أي مرآة تقابلها.. وهي تنظر في المرآة لفترات طويلة جدا.. وصاحبة هذه الشخصية عادة تكون من الرياضيين وتحب النزهات والرحلات كثيرا وتهتم بمتابعة أحدث خطوط الموضة العالمية وتحافظ على رشاقتها فهي شخصية حساسة جدا أو لديها حاسة قوية للألوان تميل إلى التنسيق والديكور وتعق الملابس والعطور المميزة.

شخصيتك من وقوفك امام المرآة

شخصيتك من وقوفك امام المرآة


- الشخصية المرحة :

هي التي إذا نظرت إلى المرآة ابتسمت أو حاولت تقليد الآخرين بمرح وهي شخصية معبرة عن ذاتها تحب الآخرين وتستطيع أن تحصل على الوظائف المهنية بسهولة كما أنها قادرة على التعامل مع من حولها بارتياح وهي أيضا خدومة وصديقة صدوقة وتحب أن تخدم وتلبي أي طلب يطلب منها وهي وفية لوعودها....

- الشخصية المبتسمة :

هي التي تبتسم كلما نظرت في المرآة ذلك لأنها تحب الناس والحياة .. وهي راضية عن نفسها بشوشة وصديقة أيضا لمن حولها وهي خير حلال للمشاكل وعقد الآخرين ..

- الشخصية التأملية :

هي التي تطيل النظر في المرآة.. وتركز نظراتها في تأمل عينيها ودراسة وجهها بعناية شديدة وصاحبة هذه الشخصية تحمل في أعماقها أسئلة كثيرة عن الحياة وعن الآخرين ولا تجد لها جوابا.. لذا فهي تنظر بتمعن وعمق في عينيها لعلها ترى نفسها فيهما أو تعرف ردا على أسئلتها ..

- الشخصية الرافضة :

صاحبة هذه الشخصية تتجنب النظر إلى المرآة وإذا تصادف ووجدتها أمامها.. فهي تشيح بوجهها عنها شخصية غير اجتماعية بالمرة تصمم على الوصول إلى أهدافها.. ولكنها لا تستطيع أن تحقق منها أو لذاتها شيئا.. وهي لاتهتم كثيرا بالمظهر الخارجي وإنما تهتم بالموضوع. وهي أيضا تبرر لنفسها ما تستحبه فقط.. وترفض نصائح الغير أو حتى الاستماع إليهم...

- الشخصية التعسة:

هي التي تنظر بامتعاض إلى نفسها في المرآة. فهي غير سعيدة مع الناس أو العالم من حولها.. وهي تبدو دائما متبرمة غير راضية عن نفسها. فهي شخصية انطوائية لا تقدر على الاستمتاع بحياتها ..

- الشخصية المتشائمة :

وهي التي عندما تنظر في المرآة ترى كل شئ إلا نفسها بالرغم من أنها ممكن أن تكون جميلة إلا أنها بتشاؤمها لاترى جمالها أمام عينيها.. فالمرآة لا تعكس إلا ما هو قبيح.. وبالتالي ينطبع هذا على تفكيرها فهي لا تتذكر إلا ما يجلب الكآبة والحزن في نفسها....

- الشخصية الحالمة :

وهذه الشخصية دائما نجد أنها تنسى نفسها عندما تنظر في المرآة وتفكر في الماضي والحاضر والمستقبل لذلك فهي تعتبر المرآة شاشة سحرية ترى فيها ما كانت تتمناه لكي تقوم به في الماضي وما تريد أن تحققه في الحاضر وما تحلم في تحقيقه في المستقبل وهي من خلال رؤيتها للمرآة تستطيع أن تتخيل الكثير من القصص والمغامرات المثيرة التي تحلم أن تكون بطلتها...

- الشخصية العاشقة :

المرآة هي شخصية لا تستطيع أن تمنع نفسها من النظر إلى أي مرآة تقابلها.. وهي تنظر في المرآة لفترات طويلة جدا.. وصاحبة هذه الشخصية عادة تكون من الرياضيين وتحب النزهات والرحلات كثيرا وتهتم بمتابعة أحدث خطوط الموضة العالمية وتحافظ على رشاقتها فهي شخصية حساسة جدا أو لديها حاسة قوية للألوان تميل إلى التنسيق والديكور وتعق الملابس والعطور المميزة.